الإثنين 02-ربيع أول-1439 هـ - 20 نوفمبر 2017

الرياضة

الأهلي في نهائي أفريقيا بسداسية تاريخية في مرمي النجم الساحلي التونسي

الأحد 22 اكتوبر - 09:12مساء
photo
الأهلي في نهائي أفريقيا بسداسية تاريخية في مرمي النجم الساحلي التونسي

صعد الاهلي الي نهائي افريقيا بعد فوزه 6-2 علي النجم الساحلي التونسي في مباراة الاياب ببرج العرب . قدم الاهلي مباراة كبيرة واضاع العديد من الفرص واحرز لاعبه وليد ازارو هاترك بعد صيام طويل منذ احترافه بالاهلي

لاعبو الأهلي قدموا مباراة رائعة علي المستوي الفني والبدني ، وتقديم أداء راقي في الشوط الأول والفوز بثلاثية نظيفة ، ثم تكرارها في الشوط الثاني.

وضرب ذلال الأهلي منافسه النجم في برج العرب بالإسكندرية ، حيث تقدم المارد الأحمر عن طريق،    علي معلول في الدقيقة 2، ثم وليد أزارو في الدقائق 24 و40 و 49 ، ووليد سليمان في الدقيقة 59 ورامي ربيعة في الدقيقة 63 ، واحرز رامي بيدوي للنجم في الدقيقة 51 ، وايهاب المساكني في الدقيقة 90.

وأرسل الأهلي رسالة قوية لمنافسه الوداد المغربي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا ، علي أن تكون البداية في القاهرة والإياب بالمغرب ، وتأهل بنيجة 7-4 في مجموع المباراتين.

الشوط الأول:ثلاثية معلول وأزارو

قدم فريق الأهلي بداية موفقة أمام النجم الساحلي ، بإحراز هدف مبكر بتسديدة من علي معلول الظهير الأيسر ، لتسكن شباك أيمن المتلوتي حارس المنافس التونسي في الدقيقة 2 معلنا تقدم المارد الأحمر.

وظل الارتباك يضرب النجم في الخط الخلفي بفضل تحركات الثلاثي وليد أزارو وجونيور أجايي وصالح جمعة ، مما أضظر لاعبو الفريق التونسي للاعتماد علي حارس المرمي في التمريرات الطولية من الخلف.

وجاءت الدقيقة 24 ، ليظهر الأهلي من جديد ، ليمرر مؤمن زكري عرضية ويقابلها وليد ازارو برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك النجم.

ويخرج صالح جمعة للإصابة ويدخل وليد سليمان بديلا ، وتستمر سيطرة الأهلي وسط غياب تام للاعبي النجم الساحلي ، بفضل تحركات رامي ربيعة وعمرو السولية وجونيور أجايي في وسط الملعب.

وجاءت الدقيقة 40 ، وتمريرة من جونسور أجايي وانطلاقة رائعة من علي معلول ناحية اليسار ويحولها عرضية ويقابلها وليد ازارو برأسية داخل منطقة الجزاء وتهز شباك النجم محرزا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 44 ، انقذ شريف اكرامي مرماه بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء ورأسية متقنة من البريقي وتصدي لها حارس الأهلي.

وفي الوقت بدل من الضائع ، تسابق لاعبو الأهلي في إهدار الفرص أمام مرمي النجم الساحلي ، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:ثلاثية السيطرة

دخل فريق الأهلي الشوط الثاني باحثا عن مواصلة سلسلة الأهداف ، ليحرز وليد أزارو الهدف الرابع لفريقه والثالث له في الدقيقة 49 ، تمريرة من معلول تصل لمؤمن زكريا ويحولها عرضية ارضية ويقابلها ازارو ويسددها من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك النجم

وعاد فريق النجم من بعيد في الدقيقة 51 ، بضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وكرة طولية ويقابلها البدوى برأسية داخل المنطقة وتهز شباك شريف إكرامي حارس الأهلي.

ولم يهبط أداء لاعبي الأهلي ، واستمرت صحوتهم ، لتشهد الدقيقة 60 ، انطلاقة سريعة من وليد سليمان خارج منطقة الجزاء وعرقلة من دفاع النجم وتمر الكرة من بين ايدي المثلوثى وتهز شباك النجم.

وظهر مارد الوسط رامي ربيعة في الدقيقة 64 ، ليحرز الهدف السادس ، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتهز شباك النجم.

وواصل فريق الأهلي سيطرته علي وسط الملعب ومجريات اللعب ، وشارك عماد متعب بدلا من جونيور أجايي في الدقيقة 67 ، وظهر النجم خطيرا في الدقيقة 71 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وتمر اعلى مرمى اكرامى ، وشارك كريم نيدفيد بدلا من وليد أزارو.

وفي الدقيقة 83 ، محاولة للنجم بعد تسديدة من ايهاب المساكني خارج منطقة الجزاء ولكن بعيدة عن مرمى شريف اكرامي حارس مرمي فريق الأهلي.

وفي الدقيقة 90 ، تسديدة قوية من إيهاب المساكني لاعب النجم لتسكن شباك شريف إكرامي حارس مرمي فريق الأهلي.

 

يلتقي الاهلي السبت في برج العرب ايضا مع الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الرياضة