الجمعة 29-رمضان-1438 هـ - 23 يونيو 2017
خبر عاجل : توضيح : يرجى متابعة الاحبار الرياضية من خلال باب " الرياضة " على الصفحة الرئيسية لحدوث عطل تقني في بوابة " الملاعب

الرياضة

الغندور يكشف أخطاء حكم مباراة الاهلي والمقاصة

الأحد 04 ديسمبر - 11:11مساء
photo
الغندور يكشف أخطاء حكم مباراة الاهلي والمقاصة

كشف الحكم الدولي السابق جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق أخطاء إبراهيم نور الدين حكم لقاء الأهلي ومصر المقاصة  الذي انتهى بفوز القلعة الحمراء بهدف دون رد.

قال «الغندور» أن «نور الدين» أخطأ في احتساب تسلل على لاعب الأهلي في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول من المباراة، من خلال قرار مساعده سمير جمال، كما تغاضى عن احتساب تسلل على جونيور أجاي لاعب الأهلي في الشوط الثاني في فرصة تهديف أهدرها اللاعب.

حالة الطرد:

كشف جمال الغندور عن حقيقة الطرد الذي تعرض له حسين الشحات لاعب مصر المقاصة خلال اللقاء، مؤكدًا أن إبراهيم نور الدين أخطا في إشهار الكارت الأصفر الثاني للاعب، مشيرًا إلى أن التحايل لابد وأن يكون واضح بنسبة 100%، وهو ما لم يحدث في هذه الحالة، حيث كان حسين الشحات في حالة احتكاك وسط لاعبين من الأهلي وسقط، ما لا يستدعي قرار الطرد.

وأشار «الغندور» إلى أن احتكاك اللاعب مع الحكم شئ مرفوض، كما أن احتكاك الحكم إبراهيم نور الدين ودفعه للاعب المقاصة حسين الشحات أمر مرفوض تمامًا، وخطأ فادح.

ركلات الجزاء:

وأوضح «الغندور» حقيقة ركلة الجزاء التي أثارت الجدل خلال اللقاء، التي احتسبها «نور الدين» للأهلي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، وتسببت في فوز القلعة الحمراء، مؤكدًا أن الكرة لم تغير مسارها، ما يؤكد أن الكرة لم تلمس يد لاعب «المقاصة»، كاشفًا أن توقيت صافرة الحكم إبراهيم نرو الدين جاءت متأخرة لتكشف أنه اعتمد على قرار الحكم المساعد وأنه لم يلاحظ لمسة اليد بنفسه، وهو أمر مشكوك فيه.

كما أكد «الغندور» أن يد لاعب مصر المقاصة كانت مفتوحة للأمام ما يعني أن أي احتكاك بالكرة كان سيؤدي لتغيير مسار الكرة وحركة يد متباينة في يد اللاعب.

وعن ركلة جزاء مصر المقاصة في الحالة الأخيرة في اللقاء، أكد جمال الغندور أن شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي كان متقدمًا بخطوة عن خط المرمى، ما يعني أن عند تسديد ركلة الجزاء وإحراز هدف، لا تعاد، أما في حالة إهدار ركلة الجزاء كما حدث بالفعل، كان لابد من إعادتها، مؤكدًا أن هذا ما حدث في ركلة جزاء الأهلي التي سددها عبدالله السعيد، حيث كان حارس المقاصة متقدم، لكن نجح «السعيد» في إحراز هدف، وهو ما لا يستدعي لإعادة ركلة الجزاء.

لمسات اليد:

وعن لمسات اليد، أشار رئيس لجنة الحكام السابق إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين تغاضى عن احتساب لمسة يد على أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة داخل منطقة جزائ الأهلي، كما أنه تغاضى عن احتساب لمسة يد أخرى على لاعب «المقاصة» وكان قريبًا منها للغاية.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف الرياضة