الأحد 28-ذو القعدة-1438 هـ - 20 اغسطس 2017
خبر عاجل : أنباء عن اقامة السوبر المصري في السعودية لمدة 3 سنوات

اقتصاد وبورصة

وزارة البترول: لاأزمة في المنتجات البترولية رغم وقف السعودية التوريد

الثلاثاء 11 اكتوبر - 07:30مساء
photo
وزارة البترول: لاأزمة في المنتجات البترولية رغم وقف السعودية التوريد

طمأن حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، المواطنين على توافر المواد البترولية؛ وذلك بعد الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية عن وجود عجز في الأسواق؛ بسبب أزمة شركة «أرامكو» السعودية.

وقال «عبد العزيز» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، «لا داعِ للقلق، فالمنتجات البترولية متوفرة، ولدينا مخزون استراتيجي»، مطالبًا المواطنين بعدم تصديق الشائعات المنتشرة.

وأضاف أنه «فور قيام شركة أرامكو بإبلاغنا بوقف توريد الشحنات البترولية، قامت الهيئة العامة للبترول، بطرح مناقصات لاستيراد شحنات بديلة، وبالفعل هناك شحنات بدأت تصل إلينا»، متوجهًا بالشكر للبنك المركزي على توفير العملة الصعبة؛ لاستيراد هذه الشحنات.

وكان حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، قد أعلن أمس الاثنين، عن قيام شركة «أرامكو» السعودية، بإبلاغ الهيئة العامة للبترول، بوقف توريد شحنات المواد البترولية المتفق عليها، وذلك دون إبداء أي أسباب.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسي، بمجلس الأمن، بشأن الأزمة السورية، وهو ما أثار غضب بعض الدوائر السعودية.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اقتصاد وبورصة