الأحد 28-ذو القعدة-1438 هـ - 20 اغسطس 2017
خبر عاجل : الأهلي بطل الدوري العام وكأس مصر

اخبارمصر

من هي حركة حسم التي اعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال المفتي السابق

الجمعة 05 اغسطس - 11:37مساء
photo
من هي حركة حسم التي اعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال المفتي السابق

أعلنت حركة "حسم" الإرهابية مسئوليتها عن حادث محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق بعد ساعات من محاولة استهدافه، حيث ظهرت الحركة مؤخرًا على غرار مجموعة الأسماء الحركية للتنظيمات الإرهابية التى تستهدف الدولة المصرية.

< 5 معلومات <

 

بالبحث والتفتيش عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تبين أن الصفحة الرسمية للحركة تدعى حركة "سواعد مصر – حسم"، وتبين أيضًا إنه تم تدشين الصفحة منتصف يوليو الماضى وتحديدًا في 16 - 7 - 2016، واتخذت الصفحة شعار ارفقته على الغلاف الرئيسي لها "بسواعدنا نحمى ثورتنا".   

 

وفى اليوم التالي لتدشين الصفحة نشرت الصفحة بيان لها قالت فيه إنها نجحت فى استهداف رئيس مباحث مركز طامية بمحافظة الفيوم، وبالبحث للتأكد من صحة الخبر، تبين أن رئيس مباحث طامية بالفيوم قد لقى مصرعه، حيث أطلق عليه مجهولون النار أثناء توجهه إلى مقر عمله صباح يوم السبت، وأصيب فى الحادث أمين شرطة وخفير نظامى، تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى وأخطرت نيابة طامية التي تولت التحقيق.

 

وتلقى اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا، بالحادث وتبين قيام مجهولين فى الزراعات المجاورة لطريق الفيوم طامية، بإطلاق النار على سيارة الشرطة التى كان يستقلها المقدم محمود عبد الحميد 35 سنة رئيس مباحث مركز طامية ومرافقوه بالقرب من مدخل مدينة طامية، مما أدى إلى مصرع رئيس المباحث إثر إصابته بطلق ناري في الوجه.

 

وأصيب بالحادث أيضًا أمير عبدالتواب ذكي 35 سنة، أمين شرطة، بطلق في الصدر، ومحمد سيد عبدالعاطي 35 سنة مساعد شرطة بطلق ناري فى البطن.

 

وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى الفيوم العام وقرر مدير الأمن تشكيل فريق بحث على مستوى عالٍ لضبط الجناة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

الجدير بالذكر ان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية قد تعرض لمحاولة اغتيال صباح اليوم الجمعة اثناء توجهه لالقاء خطبة الجمعة بمسجد فاضل بمدينة اكتوبر.

- الوفد





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اخبارمصر