الإثنين 03-صفر-1439 هـ - 23 اكتوبر 2017

اخبارمصر

اثيوبيا تطلب ضم اسرائيل الى الاتحاد الافريقى

الجمعة 08 يوليو - 12:59مساء
photo
اثيوبيا تطلب ضم اسرائيل الى الاتحاد الافريقى

قال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتينياهو اليوم الخميس، إن بلاده تعمل على جلب اليهود الباقين في إثيوبيا والبالغ عددهم تسعة آلاف شخص.

جاء تصريح نتنياهو خلال زيارته لإثيوبيا في ختام جولة إفريقية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة إن نتنياهو شارك مع نظيره الإثيوبي هيلا مريام ديسالين - اليوم الخميس - في ندوة اقتصادية لرجال اعمال اسرائيليين واثيوبيين، دعا فيها الحضور إلى الاستثمار في كلتا الدولتين، واعدا بمساعدة الحكومة الاسرائيلية ودعمها لهم في زيادة الاستثمارات.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات المميزة والتاريخية بين إسرائيل وإثيوبيا، مضيفا أن اسرائيل تنوي تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة في مجال كبح جماح الإرهاب.

وحول سعى إسرائيل للحصول على وضع عضو مراقب في منظمة الاتحاد الافريقي، قال ديسالين "اسرائيل تعمل على نحو جاد في العديد من الدول الافريقية ، ومن ثم ليس هناك اي سبب يدعو لعدم منحها هذا الوضع".

والقى نتنياهو كلمة أمام البرلمان الاثيوبي .

واجتمع نتنياهو مع الرئيس الاثيوبي مولاتو تيشومي.

يشار الى ان اثيوبيا هي المحطة الأخيرة لجولة نتنياهو الإفريقية التي زار خلالها كينيا ورواندا واوغندا بهدف تعزيز علاقات إسرائيل مع إفريقيا.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال جولته الإفريقية بمساعدة أفريقيا في الحرب ضد الإرهاب من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اخبارمصر