السبت 01-صفر-1439 هـ - 21 اكتوبر 2017

اخبارمصر

كشف اسرار حادث الطائرة المنكوبة خلال ساعات

الجمعة 17 يونيو - 12:24مساء
photo
كشف اسرار حادث الطائرة المنكوبة خلال ساعات

تسلمت لجنة التحقيق في حادث الطائرة المصرية المنكوبة الصندوقين الاسودين بعد ان تم انتشالهما. وسوف يبدأ الخبراء فحص الصندوقين وفي حالة صلاحيتهما سيتم الكشف عن اسرار سقوط الطائرة خلال ساعات .اما في حالة تعرضهما لاصابة او تلف ستتأخر النتائج بعض الوقت والاستعانة بخبرات خارجية للتوصل الي ماتحويانه من معلومات

كان قد تم انتشال الصندوق الاسود الثاني لطائرة مصر للطيران المنكوبة حيث تمكنت اليوم الجمعة السفينة "جون ليثبريدج"، المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder)،

وقد نجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذي يحتوى على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل .

وقد تم على الفور إخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثاني، والتي أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين، إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات.

وجارٍ حالياً ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة إلى الإسكندرية، وسيكون في استقبالهما مسئولو النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

وكانت جهود البحث قد نجحت أمس الخميس في انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، وهو الصندوق الأسود الأول للطائرة.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اخبارمصر