أعلن المهندس محمد عبد الظاهر ، محافظ الإسكندرية، بدء التجهيز والتخطيط لطرح أرض كوتة، المجاورة لمكتبة الإسكندرية، لتنفيذ مشروع إنشار فندق برج الاسكنرية العالمى ، مشيرا إلى أن البرج سوف يجمع في تصميمه شكل فنار الاسكندرية القديم .

وقال "عبد الظاهر" في تصريح له، اليوم الأحد، إن المحافظة تقوم حاليا بدراسة أنسب الآليات للطرح سواء بنظام مقابل الانتفاع أو بالشراكة بين المستثمرين والمحافظة أو بالبيع، وذلك بعد تحديد سعر الأرض بمعرفة الجهات واللجان المختصة واستكمال الاجراءات القانونية بالتنسيق مع هيئه الاستثمار.

وأضاف المحافظ أن البرج العالمي المزمع إنشاؤه سوف يفوق برج خليفة بتصميم تراثي يستخدم التكنولوجيا الحديثة بما يليق بالإسكندرية عاصمة الثقافة والسياحة والجمال.

وأوضح أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو إحياء فنار الإسكندرية، وتوفير منشئات سياحية متميزة، وتدعيم السياحة العالمية للمدينة بما يعود بالنفع الاقتصادي على الإسكندرية والنهوض بها في كافة المجالات الأخرى.

ولفت المحافظ أن المشروع يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير وسط المدينة تشمل تطوير ميدان القائد ابراهيم وهدم وإعادة إنشاء جراج الخالدين ونقل الخيام المخصصة للعزاء إلي مكان آخر مناسب يخطط له حاليا، بالإضافة إلى تطوير مسرح محمد عبدالوهاب ومحطة الرمل.