الجمعة 29-رمضان-1438 هـ - 23 يونيو 2017
خبر عاجل : توضيح : يرجى متابعة الاحبار الرياضية من خلال باب " الرياضة " على الصفحة الرئيسية لحدوث عطل تقني في بوابة " الملاعب

فنون

بالصور :دموع وآهات الفنان الراحل سيد زيان قبل وفاته

الأربعاء 13 ابريل - 03:08مساء
photo
بالصور :دموع وآهات الفنان الراحل سيد زيان قبل وفاته

تم تشييع جثمان الفنان ا لكوميدي سيد زيان عصر الاربعاء من مسجد الحصري بمدينة اكتوبر عن عمر ناهز 74 عاما قدم خلالها العديد من الاعمال الفنية التي رسم من خلالها البسمة علي وجوه الجماهير . عاني الفنان الراحل خلال السنوات الاخيرة من المرض وزاد من معاناته حالة التجاهل التي انتشرت في الوسط الفني 


قدم الراحل - وفقا لتقرير النافد هشام لاشين -  في السينما أكثر من أربعين فيلما أبرزها (أبناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول، ليلة ساخنة، وكالة البلح،المتسول) وأعمال أخرى عديدة بعضها يمكن اعتباره من أفلام المقاولات والبعض الآخر من الأفلام الخفيفة التي تعتمد على المفارقات الكوميدية مثل (احترسي من الرجال ياماما، ليس لعصابتنا فرع آخر، عماشة في الأدغال، الطماعين، الفهلوي) وغيرها. 
وفي التليفزيون شارك زيان في أعمال قليلة لكنها متميزة مثل ( العائلة، عمر عبد العزيز، المال والبنون، الراية البيضا) وقدم أدوارا ناجحة.
بالصور.. سيد زيان..كان الراحل حالة فنية خاصة بجميع تفاصيلها، بداية من نبرة صوته المميزة التي كانت سببًا في توسيع قاعدته الشعبية لدى جمهوره ومحبيه، والتي ميزته أيضًا عن غيره من الفنانين خاصة ممن ساروا على دربه في الخط الكوميدى، بالإضافة إلى نظرة عينيه التي تحمل قدرًا من اللمعان الحزين الباكي، وكثيرا ما كان يقدم مقاطع طرب في أعماله المسرحية بصوته الأجش المتميز بهدف الكوميديا والسخرية أيضا، لكن بحة صوته لم تكن تخلو من الشجن والطرب فقد خلط الموال بالكوميديا، والطرب بالحزن، والشجن بالسخرية.
استحق سيد زيان أن يكون بالفعل موال الضحك الباكي، ولهذا السبب أيضا نكتشف أنه أكثر فنان التقطت له صور وهو يبكي سواء في معاناته المرضية أو بعض المعاناة الشخصية في مرحلة من حياته، وهو ما تكرر عند زيارة رئيس المركز الكاثوليكي للسينما الأب بطرس دانيال، له منذ عامين برفقة بعض الفنانين وبناته وأحفاده حيث لم يتمالك نفسه وبكى بشدة أمام آخر لمسة وفاء شهدها قبل وفاته، ربما لم يبك طول حياته من قبل.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف فنون