السبت 30-رمضان-1438 هـ - 24 يونيو 2017
خبر عاجل : توضيح : يرجى متابعة الاحبار الرياضية من خلال باب " الرياضة " على الصفحة الرئيسية لحدوث عطل تقني في بوابة " الملاعب

عربي وعالمي

الخارجية السعودية : إعادة الجزيرتين تم بعد أن انتهت أسباب الإعارة

الإثنين 11 ابريل - 07:21مساء
photo
الخارجية السعودية : إعادة الجزيرتين تم بعد أن انتهت أسباب الإعارة

رسلت وزارة الخارجية السعودية خطابا إلى نظيرتها المصرية، تتساءل عن نتائج الرسالة الأولى التي أرسلتها في عام 1950، بشأن جزيرتي "تيران وصنافير".

وقال وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، في خطابه، "أود أن أبدي لمعاليكم أن الحكومة المملكة العربية السعودية لا تنوي خلق ظروف قد تؤثر على النهج الذي رسمته مصر الشقيقة لسياستها الخارجية، وكلما في الأمر هو إعادة الجزيرتين بعد أن انتهت أسباب الإعارة".

وأضاف الفيصل، "كما سبق وأشرت في كتابي السابق لمعاليكم بتاريخ 14/9/1988 في هذا الصدد، بأن أي نظرة خاصة لهاتين الجزيرتين السعوديتين من جانب الحكومة المصرية تعرضها لطبيعة وضع معين، يستدعي أن يبقيا تحت الإدارة المصرية، وإلى أن تحتاج المملكة لها سينال من جانب حكومتنا ماهو جدير بالاهتمام، وسننظر فيه بكل تبصر في الأمور".

واختتم الفيصل خطابه قائلا: "لذا فإذا وافق معاليكم، فإنني أود اعتبار خطابي هذا وجواب معاليكم على ما ورد به يشكل اتفاقا بين المملكة العربيةالسعودية وجمهورية مصر العربية في هذا الشأن".





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عربي وعالمي