الأحد 28-ذو القعدة-1438 هـ - 20 اغسطس 2017
خبر عاجل : الأهلي بطل الدوري العام وكأس مصر

منوعات

هبة قطب تجيب علي أجرأ 5 أسئلة جنسية علي الهواء

السبت 02 ابريل - 07:46مساء
photo
هبة قطب تجيب علي أجرأ 5 أسئلة جنسية علي الهواء

تعرضت الدكتورة هبة قطب، المتخصصة في الطب النفسي والاستشارات الجنسية من وجهة نظر إسلامية، إلى العديد من الأسئلة المحرجة خلال مشاركتها في برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي.
واستطاعت قطب أن تجيب على هذه الأسئلة، مؤكدة أن العلاقة الجنسية هي علم لابد من دراسته وفهمه لجلب السعادة للإنسان.وهناك الكثير من الأسئلة الجريئة، والتي من الممكن أن تكون في نظر البعض خارجة أو خادشة للحياء، لكنها تناقشها في إطار علمي، وكان أهمها:
1- كيف تعرف أن زوجتك عذراء؟
وجهت إحدى متابعات قطب في رسالة، أرسلتها إلى البرنامج حول كيفية معرفة أن الزوجة لا تزال عذراء، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا توجد إجابة كاملة بنسبة 100%.
وردت قطب: "ربنا خلانا منعرفش الإجابة الكاملة علشان الستر، علشان لما حد يغلط ربنا يستر عليه، وعلشان ربنا عادل، ماخلاش علامة مؤكدة عند الست، ولا علامة مؤكدة عند الراجل، إلا بعض العلامات الأكيدة اللي كلنا عارفينها".
2-هل عندي شره جنسي؟
وفيما اعتبره البعض عرضا لأسرار الفراش على الهواء، ردّت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، على تساؤل سيدة، إذا ما كان رغبتها في إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها مرّتين يوميًا في حين لا يستطيع زوجها، مرضًا أم أمر طبيعي؟
وقالت هبة قطب، إنه من الممكن أن تكون السائلة تعاني من الشّره الجنسي، وإذا كانت مشكلة الشّره الجنسي نفسية عند الزوجة، فيمكن علاجها نفسيًا، ولو كانت المشكلة وظيفية يمكن تعليم الزوجين كيفية القيام بالعلاقة الحميمة بطريقة تُرضى الطرفين.
3-أقول لمراتي إزاي إني عايز أعاشرها؟
وجّه أحد الشباب المقبلين على الزواج، سؤالاً للدكتورة هبة قطب، عجزت عن الإجابة عليه، قائلًا: "أنا داخل على جواز كمان أيام، ومش عارف هقول لزوجتي إزاي إني عايز أعاشرها؟".
ردّت قطب: "أنا مش عارفة أرد عليه إزاي، بدل ما هي هتتجوزك أكيد عارفة إنك هتعاشرها".

4-هل استخدام الـ sex toys مشروع؟
وتعرضت الدكتورة هبة قطب، أستاذ الطب الشرعي واستشاري العلاقات الزوجية، لسؤال مُحرج وجريء على الهواء من إحدى المتابعات للبرنامج أرسلته إليها قالت فيه إنها تستمتع بـ sex toys وهل تكون بديلاً عن العلاقة الجنسية أم لا؟ وأنها تقوم بممارسة ذلك وتستمتع به ويُغنيها عن الزواج.
وردّت "قطب" الألعاب الجنسية سلاح ذو حدين للمرأة، فإذا كانت تستخدمها حتى لا تقع في الحرام فلا مانع، ونصحت باستخدامها في نطاق ضيق جدًا لمجرد تفريغ الرغبة ليس إلاَ.
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "بوضوح" المذاع على قناة "الحياة" تقديم الإعلامي عمرو الليثي: "إذا كانت الألعاب الجنسية تستخدمها المرأة للاستغناء كليا عن الزواج، فهذا هو غير المشروع، لأن سنة الله في الأرض هي الزواج".
5-هل أقبل ممارسة العلاقة الحميمة مع ضُرّتي؟
وجّهت إحدى السيدات، رسالة إلى الدكتورة هبة قطب، تشكو فيها من رغبة زوجها في إقامة حفلة جنس جماعي معها، برفقة زوجته الثانية، مهددًا إياها بالطلاق في حالة الرفض.
وردت "قطب" قائلة لها: "إوعي تقبلي، ده شيء حرام، ربنا سمّاها خلوة شرعية، وأي شيء تاني ربنا هيحاسبك عليه".





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف منوعات