الأحد 28-ذو القعدة-1438 هـ - 20 اغسطس 2017
خبر عاجل : الأهلي بطل الدوري العام وكأس مصر

منوعات

الزمالك يهزم بطل الكاميرون وسط جماهيره بهدف نظيف

الأحد 13 مارس - 04:46مساء
photo
الزمالك يهزم بطل الكاميرون وسط جماهيره بهدف نظيف

فاز الزمالك على مضيفه يونيون دوالا الكاميروني، بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما الأحد، على ملعب الوحدة بمدينة دوالا الكاميرونية، في ذهاب الدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.


أحرز هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 58 محمد كوفي
استطاع الزمالك أن يخرج بتعادل سلبي، مع نهاية الشوط الأول  وأنقذ الشناوي أكثر من هجمة خطيرة،

 وفي الشوط الثاني حافظ مدرب الزمالك الأسكتلندي على نفس التشكيل الكن ممثل مصر بدأ الشوط الثاني بحماس أكبر وأظهر جرأة هجومية ترجمها الزامبي مايوكا بتصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الكاميروني.


بعدها بدقائق باغت شيكابالا دفاعات دوالا بهجمة عنترية انطلق فيها من الجبهة اليسرى ووجه عرضية أرضية خطفها مايوكا من أمام المدافعين وكاد أن يسجل الهدف الاول للزمالك لولا الحارس الذي تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الكرة.


وأجرى ماكليش تبديلا اضطراريا في الدقيقة 10 بعد إصابة النيجيري معروف يوسف ليخرج ويدفع بأحمد توفيق في نفس المركز، ومن أول لمسة لتوفيق صنع أخطر كرة للزمالك من كرة ثابتة نفذها مع شيكابلا لتمر في النهاية إلى أيمن حفني المنفرد والذي صوب أرضية قوية أنقذها الحارس بصعوبة.


وفي الدقيق 13 من عمر الشوط نجح محمد كوفي في أن يصنع ما فشل فيه مهاجمو الأبيض، واستخلص الكرة من نصف ملعبه ومر بمفرده مراوغاً 3 مدافعين من دوالا وسدد بيمناه كرة صاروخية سكنت شباك الحارس الكاميروني 


وحاول ماكليش أن ينشط الناحية الهجومية مستغلا تراجع أسود الكاميرون، ودفع بباسم مرسي بدلا من الزامبي مايوكا، بغية إحراز الهدف الثاني.


تراجع الزمالك قليلا بعد منتصف ملعبه واعتمد على الهجمات المتردة من فتحي وحفني، تألق الشناوي في إنقاذ فريقه من تصويبات ورأسيات بطل الكاميرون، ليدفع ماكليش بحازم إمام بدلا من مصطفى فتحي.


واستطاع الزمالك أن يحافظ على الكرة بشكل مميز وأضاع أكثر من فرصة محققة لمضاعفة النتيجة من خلال باسم مرسي والمتألق أيمن حفني، ويعطي الحكم الجنوب إفريقي 4 دقائق وقت بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف منوعات