الثلاثاء 24-ربيع أول-1439 هـ - 12 ديسمبر 2017

اقتصاد وبورصة

من هو صاحب مبادرة صبح علي مصر التي اعلنها الرئيس السيسي

الأربعاء 24 فبراير - 10:15مساء
photo
من هو صاحب مبادرة صبح علي مصر التي اعلنها الرئيس السيسي

أكد المحامي خالد أبو بكر، أنه صاحب مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «صبح على مصر بجنيه»، والتي أعلن عنها الرئيس اليوم.

 

وقال «أبو بكر» خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله كانت مبادرة قدمتها لوزارة الاتصالات وخصصت رقم37037 للتبرع لتحيا مصر كل يوم جنيه عشان بلدك مش كتير، تحيا مصر».

 

وتابع: «المدرسة بتتكلف ٣ ملايين لو قدرنا نجمع ٦٠ مليونًا هنبني عشرين مدرسة ما قولناش نتبرع عشان يبقى هو ده مصدر للدخل القومي».

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال خلال تدشين مبادرة رؤية مصر عام 2030 صباح اليوم، إنه «لو 10 مليون مصري ممن يمتلكون موبيلات صبح على مصر بجنيه واحد هنجمع في اليوم 10 مليون وفي السنة مليارات.. لدعم مصر».

 

من جهته أكد محمد عشماوي، المدير النتفيذي لصندوق تحيا مصر، أن حساب صندوق تحيا مصر زاد 10% "400 ألف جينة" فى ساعتين عقب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «موسي» خلال برنامجه «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدي البلد»مساء اليوم الأربعاء، إن مبادرة الرئيس «صبح على مصر بجنيه» جمعت 400 ألف جنيه بعد ساعتين من الخطاب، موضحاً أن المصريين بالخارج لا يستطيعون إرسال رسائل للحساب.

وأشار المدير النتفيذي لصندوق تحيا مصر، إلى أن المصريين بالخارج يمكن أن يساهموا في صندوق تحيا مصر ومبادرة«صبح على مصر بجنيه» بداية من الشهر القادم خلال تحويل بنكي للبنك المركزي.

كان الرئيس السيسي، ناشد جموع الشعب المصري خلال مؤتمر تدشين استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 اليوم بدعم خزينة الدولة المصرية من خلال مبادرة «صبح على مصر بجنيه» عن طريق الموبايل التي من شأنها دعم الاقتصاد المصري





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اقتصاد وبورصة