الأربعاء 01-ذو الحجة-1438 هـ - 23 اغسطس 2017
خبر عاجل : أنباء عن اقامة السوبر المصري في السعودية لمدة 3 سنوات

اقتصاد وبورصة

مصر تبحث سبل اقتناص نصيب الأسد من منح دولية قيمتها 100 مليار دولار

الإثنين 18 يناير - 03:02مساء
photo
مصر تبحث سبل اقتناص نصيب الأسد من منح دولية قيمتها 100 مليار دولار

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن  أن رئاسة مصر لوزراء البيئة الأفارقة، تمكنها من الاستفادة القصوي من الصندوق الذى التزمت الدول المتقدمة بتمويله فى اتفاق باريس، وتصل قيمته لـ 100 مليار دولار فى صورة منح وقروض ميسرة.

وأشار، فى لقاء صحفى على هامش أعمال القمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل بأبوظبى، إلى أن تعريفة الطاقة الجديدة التى أقرتها مصر ستتجه إلى الانخفاض مع الدخول فى البرنامج الثالث ضمن استراتيجية الطاقة الجديدة وهو برنامج طرح المناقصات والذى يلى الانتهاء من برنامج تعريفه التغذية المطبق حاليًا وبرنامج شراء الطاقه الجديدة من المواطنين والذى لايزال يحتاج لتعريف وتوعية.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح مناقصات للطاقة الشمسية ومن المتوقع دخول استثمارات جديدة تقدر بحوالى 4.5 مليار دولار.

وأكد وزير الاستثمار أنه رغم اهتمام مصر بالطاقة الجديدة والمتجددة إلا أن الاتجاه إلى استخدام الفحم كمصدر للطاقة فى مصر أصبح ضرورة لأنه مصدر رخيص للطاقة ويمكن تلافى آثاره على البيئة من خلال تطبيق المعايير الدولية.

وأشار إلى أن مصر تتجه إلى العمل بمزيج للطاقة متنوع يشمل عدة أنواع منها 15% للفحم و20% طاقة جديدة ومتجددة و65% الباقية للطاقة التقليدية، مؤكدًا أنه لاغنى عن استخدام الطاقة التقليدية لضمان استمرارية توافر الطاقة وضمان عدم انقطاعها





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اقتصاد وبورصة