الجمعة 03-جماد أول-1439 هـ - 19 يناير 2018

تقارير

والد شهيد العريش : ابني طول عمره بطل لايهاب الموت من اجل مصر

الأربعاء 16 ديسمبر - 11:47مساء
photo
والد شهيد العريش : ابني طول عمره بطل لايهاب الموت من اجل مصر

"لو هقدم ولادي الباقيين شهداء فداء لمصر مش خسارة عليها ولو ينفع أنا كمان أخدم مصر روحي فداها"، بتلك الكلمات قال والد الشهيد محمد أيمن شويقة، شهيد الكتيبة 103 صاعقة، معبرا عن حزنه لفقدان فلذة كبده.

ويضيف أيمن لـ"الوطن": "دائما كنت مربيهم على الوطنية ويعني إيه يحبوا مصر"، وتابع والحزن يعتصر قلبه: "نجلي شارك في عملية حق الشهيد 1 لمدة 17 يوما متواصلة تعرض للاستشهاد بدل المرة 100 مرة".

بوجه صارم يتابع والد الشهيد قائلا: "نجلي كان بطل عمره ما هاب الموت خريج مدرسة الصاعقة العسكرية بأنشاص بمحافظة الشرقية كان متبقي له سنة وينهي خدمته وكان جاي يخطب".

ووجّه والد الشهيد رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي: "ربنا يعينك أنت لواحدك بتهارب الإرهاب"، وبنبرة حزينة قال جمال شويقة عم الشهيد: "عايزين حق ابننا ربنا يخلص مصر من الإرهاب".

توقف جمال لحظات ثم قال: "آخر مرة كلمني محمد من شهر وحكى له عما يشهدونه من إرهاب ليل نهار قائلا لي يا عمي إحنا بنشوف إرهابيين من كل دول العالم دخلوا إمتى مصر وهنخلص منهم إمتى؟".

ويقول ممتاز، عم الشهيد محمد: "كان ابني وصديقي وكل حاجة لي في الدنيا مش ابن أخويا بس كان اللي مش بيرضى يقوله لأبوه بييجي يحكيه ليا"، ويتابع قائلا: "محمد أصر أنه يشتغل منذ وقت مبكر معتمدا على نفسه لبناء ذاته ومش يبقى عالة".

ويضيف ممتاز: "محمد كان محبوبا من الكل كان ابن موت أول ما شباب شافوا جثمانه كانوا عايزين يخطفوه من سيارة الإسعاف فكان دائما ما يقول لي محمد أنا اللي على الدور يا عمي صدقني".

يشار إلى ان الشهيد محمد أيمن السيد شويقة المجند بالفرقة 103 صاعقة  استشهد  أثناء تصديه لإرهابي يحمل حزاما ناسفا حيث قام الشهيد باحتضانه لفداء كتيبته من العمل الإرهابي  ودفن الشهيد في جنازة عسكرية مهيبة من مسقط رأسه بقرية الإبراهيمية القبلية دائرة مركز كفرسعد.

- الوطن

 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف تقارير