الإثنين 06-جماد أول-1439 هـ - 22 يناير 2018

منوعات

حصر مراكز الدروس الخصوصية بكفر الشيخ والابلاغ عنها

الأربعاء 27 مايو - 08:59مساء
photo
حصر مراكز الدروس الخصوصية بكفر الشيخ والابلاغ عنها

كتب:وسام امين

قرر الدكتور شاكر ندا, وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ ،اليوم الاربعاء,اخطارجميع مديرى الادارات التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة بضرورة حصر اعداد مراكز الدروس الخصوصية بكافة مراكز وقرى المحافظة والابلاغ عنها حتى يتسنى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حاليهم.

واشار ندا, إن أول تشريع سيعرض على مجلس النواب فور انتخابه سيكون خاص بتنظيم العملية التعليمية وخاصة تجريم الدروس الخصوصية، موضحا أنه في الوقت الحالي سيقوم بنقل أي معلم يثبت قيامه بإعطاء دروس خصوصية إلى خارج المحافظة.

كما اكد انه تم تخصيص مساحة 700 متر لإنشاء مسرح مدرسي بدلا من المسرح الموجود حاليا بالحرم الجامعى, على أن تتكفل الجامعة ببناء المسرح الجديد.

وشدد على كافة المعلمين  بمختلف الادارات التعليمية,بعدم اللجؤ الى مكتب محافظك كفرالشيخ,لعرض مشاكله على المحافظ,مؤكداُ انه فى حالة قيام اى معلم بالتوجه لمكتب المحافظ قبل عرضها على المسئولين بمديرية التربية والتعليم,سيتم نقله للعمل خارج محافظة كفرالشيخ
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وكيل وزارة التربية والتعليم,اليوم, بمركز التطوير التكنولوجى التابع لمحافظة كفرالشيخ.

 واضاف الى انه بداية من العام الدراسى القادم, سيتم تعميم منظومة كاميرات مراقبة داخل كافة المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.
ولفت ان تم اعداد خطة محكمة من قبل مديرى الادارات التعليمية بالتعاون مع مديرية الامن ورؤساء المدن,وذلك لتأمين اعمال امتحانات الثانوية العامة المقرر اجراؤها خلال الايام القادمة القليلة,موضحا انه سيتم تزويد كافة اللجان بالاجهزة المتطورة التى تقوم باكتشاف اجهزة الهواتف المحمولة التى يقوم الطلاب بادخالها الى اللجان لمنع عمليات الغش نهائيا داخل اللجان.

وتابع الدكتور شاكر ندا,انه لن يتواجد داخل مكتبه بديوان عام المديرية الا عقب القيام بالمرور على كافة المدارس والادارات التعليمية المختلفة منذ الصباح الباكر,مشيراُ انه سيتم وضع آليات لإعادة الانضباط  المدرسى, خاصة المرحلة الثانوية، والتى من أهمها تخصيص درجتين للانضباط السلوكي في كل مادة دراسية,ورفع رسوم إعادة القيد,وحرمان الطالب الذي سيحول إلى نظام المنازل من دخول الكليات العملية والمدن الجامعية.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف منوعات