الثلاثاء 24-ربيع أول-1439 هـ - 12 ديسمبر 2017

اخبارمصر

تفاصيل عملية الجيش المصري لتحرير الاثيوبيين المختطفين في ليبيا

الخميس 07 مايو - 08:13مساء
photo
تفاصيل عملية الجيش المصري لتحرير الاثيوبيين المختطفين في ليبيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الجيش هو من خرر أشقائنا الإثيوبيين، وإننا نحن والإثيوبيون شعب واحد نشرب من نيل واحد وحلمنا واحد، وما تمر به المنطقة يحتاج لعلم ووعى للخروج من الأزمة. 

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بمسرح الجلاء، اليوم الخميس، تعليقًا على نجاح القوات المسلحة فى إعادة الأشقاء الإثيوبيين، الذين تم اختطافهم من ليبيا. 

وكشف مصدر مسئول تفاصيل عملية تحرير الإثيوبيين المختطفين فى ليبيا، والذين استقبلهم الرئيس، ظهر اليوم الخميس، بمطار القاهرة. 

وأشار، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إلى أن الإثيوبين، وعددهم ٢٧، وجميعهم من المواطنين المسيحيين، كانوا محتجزين فى ليبيا، ووصلوا مباشرة من مطار ليبي عقب نجاح مفاوضات لجهات أمنية سيادية، بالتنسيق مع الجهات الليبية، التى تواصلت مع عدد من الجهات المسيطرة على الأرض فى الشارع الليبي، نافيا أن يكون تحرير الإثيوبيين جاء عبر عملية عسكرية مباشرة. 

وقال، إن جيش مصر يتمتع بعلاقات قوية ومتميزة إقليميًا مع الدول العربية والإفريقية، وقواته للتأمين والدفاع وليست للاعتداء. 

وأوضح المصدر أن الإثيوبيين وصلوا مباشرة من مطار ليبي، وليس عبر أى دولة أخرى، فى دلالة إلى عدم وجود وسيط، بخلاف الجهات الأمنية السيادية المصرية. 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف اخبارمصر