السبت 27-ذو القعدة-1438 هـ - 19 اغسطس 2017
خبر عاجل : الأهلي بطل الدوري العام وكأس مصر

فنون

الفنان علاء مرسى يشكو وزير الثقافة للنائب العام

السبت 25 ابريل - 02:53مساء
photo
الفنان علاء مرسى يشكو وزير الثقافة للنائب العام

كتب:وسام امين

قال الفنان علاء مرسى، ابن مدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ,اليوم,انه سيقوم بتقديم بلاغ للنائب العام,ضد وزير الثقافة,فى حالة عدم استجابته لافتتاح مسرح دسوق امام الجمهور,مؤكداُ انه يمتلك مايدعمه من ادلة ومستندات ضد عدد من المسؤلين بوزارة الثقافة,مشيرا انه قام بالرد عمليا عليهم من قيامه بإخراج وعرض مسرحية "راجعين تانى" وذلك على مسرح مدينة فوة.

واكد انه حزين جدا على ما أصاب مسارح الثقافة فى مراكز المحافظة,مشيرا ان ماحدث فى مسارح دسوق وفوة وكفرالشيخ,يدل على وجود مستنقعات وليست مسارح,مضيفا انه فى حالة عدم افتتاحها للشباب سيقوم بالرد قانونا.

ولفت ان وزير الثقافة لديه صلاحيات بالتصرف بمبلغ  122 مليون جنيها من ميزانية الوزارة, من أجل ترميم قصور الثقافة وتجديد المسارح بها من أجل التغلب على الإرهاب من خلال الفن والابداع.

وأشار ان الالاف من الفنانين متواجدين وسط ملايين المصريين,ويترقبون بولع وشغف من أجل الاكتشاف والانطلاق ولن نتوانى فى اكتشافهم وتقديمهم للجمهور، من خلال الفن الراقى الذى يحارب الإرهاب والفكر المختلف مع طبيعة المصريين,مضيفا انه وفرقته على استعداد تام لللعرض على الارصفة من اجل مصر والشباب فى حال استمرار محاربة الوزير للثقافة والفن وعدم افتتاحه مسرح دسوق.

يذكر ان الفنان علاء مرسى عاد الى مسقط رأسه بمدينة دسوق عقب وفاة والده منذ عدة شهور,قرر خلالها تقديم العديد من الخدمات لابناء المحافظة,وذلك من خلال إعادة مسرح دسوق إلى الواجهة مرة أخرى عبر إخراجه لمسرحية "راجعين تانى" التى يعرضها بمسرح فوة مؤقتا حتى يتم افتتاح مسرح دسوق المتوقف منذ سنوات.





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف فنون