الإثنين 02-ربيع أول-1439 هـ - 20 نوفمبر 2017

مقالات عاطف زيدان

وزراء " الفنكوش " !
الإثنين 29 اغسطس - 12:47صباحا
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |


بقلم عاطف زيدان
ارتاح الكثيرون لاقالة أو استقالة خالد حنفي وزير التموين ، وتمنوا اتساع الدائرة لتشمل آخرين من وزراء " الفنكوش "، الذين لم نر منهم سوى التصريحات الجوفاء والوعود الفارغة ، والتشبث بالمنصب ، دون أي تحرك او حتى امتلاك رؤية ، لمواجهة المشاكل المتراكمة ، خاصة في المجالات التي تمس حياة المواطنين اليومية . لم نعد نمتلك القدرة على الصبر او رفاهية الوقت . فمصر المتقدمة التى نحلم بها ، تحتاج وزراء مقاتلين ، يعرفون جيدا اسباب المشاكل الملحة ، والسبل السريعة لعلاجها . نريد وزراء يواصلون العمل ليل نهار في الشارع وسط الناس ، وليس من مكاتب وثيرة او فنادق 5 نجوم . نريد رجالا يتمتعون بقدر هائل من الوطنية والعطاء والاستعداد للتضحية من اجل تخفيف معاناة الملايين . ليس عيبا ان نغير وزيرا بعد شهر او شهرين ، اذا ثبت انه لايهمه سوى أبهة المنصب والدخل الكبير من مصادر متنوعة . المهم ألاتضم الحكومة وزيرا فاشلا او " كمالة عدد" . فالشعب المسكين ينتظر من ينقذه من براثن الفقر والمرض والاسعار والدروس الخصوصية والروتين والرشوة ...الخ الخ
هناك انجازات لايمكن انكارها في مجالات الكهرباء والطرق والاسكان ، مايؤكد ان مصر قادرة على حل كافة المشاكل ،و النهوض ، والارتقاء بمستوى معيشة مواطنيها ، شريطة اختيار الرجال الأكفاء للمناصب القيادية . كفانا "شللية" ، وتغليب أهل الثقة على أهل الخبرة ، فليس بالشللية والفهلوة تبنى الأمم .
افتحوا الأبواب لمن يمتلكون الارادة والرؤي ويريدون التطوع بجهدهم ووقتهم وعلمهم لخدمة الوطن . اجعلوا شغل منصب الوزير بالمسابقة ،وكلى ثقة اننا سنضع أيدينا عل وزراء مخلصين ، يمتلكون الأسلحة الكفيلة بالقضاء على المشاكل وتحقيق الرخاء لمصر وأهلها .

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان