الإثنين 02-ربيع أول-1439 هـ - 20 نوفمبر 2017

مقالات عاطف زيدان

حكومة فاشلة
الأربعاء 24 فبراير - 11:05مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |

 


aatefzedan@yahoo.com عاطف زيدان

 
 


هل شعر احد بأي تحسن منذ تشكيل حكومة المهندس شريف اسماعيل منتصف سبتمبر الماضي. الكل يشكو من الغلاء والفوضي والبيروقراطية والفساد والبلطجة والمرور والقمامة والدروس الخصوصية وارتفاع تكاليف الجامعات الخاصة وفواتير الكهرباء والغاز والمياه... الخ. لم نر اي انجاز يذكر للحكومة الحالية، رغم مضي 5 أشهر علي تشكيلها ورغم ما نسمعه عن كفاءة رئيسها.
الأسعار ترتفع يوما بعد يوم، حتي ان احد الاصدقاء اتصل بي وهو يصرخ قائلا : هل يعقل ارتفاع سعر الأرز بنسبة تقارب 50% خلال شهر واحد.ليترواح بين 5.5 - 7.5 جنيه للكيلو الواحد ؟ وهل يمكن تحمل تجاوز سعر اللحوم حاجز الـ 100 جنيه ؟ والي متي يئن المواطنون من عدم توافر الأرز وزيت الطعام والسكر والشاي لدي بقالي التموين ؟ هل هذه محاولة لارغام الناس علي التخلي عن بطاقات التموين بعد تدويخهم لتحويلها من ورقية إلي ذكية غبية، واختراع ما يسمي تحديث البيانات ما بين شهر وآخر، ثم اختفاء كل السلع المهمة لتجد نفسك مضطرا للحصول علي اي شيء حتي ولو لم تحتاج اليه ؟!
لم تفلح الحكومة في كبح جماح الاسعار. ولم تجرؤ علي الاقتراب من ملفات مهمة مثل اراضي الصحراوي التي تحولت بعد شرائها بملاليم بغرض استصلاحها وزراعتها إلي منتجعات بالملايين. كما لم تفلح في انهاء ملف الابراج السكنية غير المرخصة سواء بالتصالح فيها وتوفيق اوضاعها او هدمها اذا كانت تمثل خطرا علي المواطنين، ناهيك عن ملفات المعاشات وتطوير التعليم والخدمات الصحية والطرق الريفية والترع التي تحولت إلي مصارف للمجاري... الخ الخ.
آن الأوان لتشكيل حكومة كفاءات حقيقية جديدة. فقد اثبتت التجارب ان حكومات أهل الثقة لا تفرز الا الفشل والخراب.
 

 

  

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان