الإثنين 06-جماد أول-1439 هـ - 22 يناير 2018

مقالات عاطف زيدان

فين الحكومة ؟ّ!
الأحد 18 اكتوبر - 03:13مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |


بقلم عاطف زيدان
منذ تشكيل الحكومة الجديدة ، برئاسة المهندس شريف اسماعيل ، أحاول جاهدا يوما بعد يوم ، العثور علي اي أثر للغربال الجديد ، دون جدوي . قد يري البعض ان الوقت مازال مبكرا لمثل هذا الانتقاد . لكن البعض الاخر يري ان " الجواب يبان من عنوانه " .
لقد ارتحت شخصيا لاستبعاد معظم الوزراء الذين وصفتهم بالفاشلين في مقال سابق . لكن يبدو ان من تم اختيارهم بدلا منهم ، مازالوا يعيشون في اجواء فرحة الفوز يمنصب صاحب المعالي ، اما من تم الابقاء عليهم ، فقد خلدوا في نوم عميق ، بعد ان ارتاحوا من المهندس ابراهيم محلب ، الذي قطع انفاسهم في جولات ميدانية ومطاردات ليل نهار لحل مشاكل الجماهير علي الطبيعة.
اما رئيس الوزراء الجديد، فيبدو انه مشغول بأشياء اخري ، أهم من مشاكل المواطنين الحياتية ، مثل الارتفاع المستمر في اسعار السلع لدرجة تجاوز سعر كيلو الطماطم 13 جنيها واللحوم 100 جنيه والعنب 17 جنيها ناهيك عن الاسماك والدواجن والملابس وحتي المستلزمات المدرسية والدروس الخصوصية والادوية . اما اذا انتقلنا الي الموضوعات الاخري مثل البطالة والفساد والفقر وتدني الخدمات الصحية فالحديث يصبح اكثر مرارة .
يارئيس الحكومة الجديدة ، سمعنا صوتك ، نشتاق الي التعرف عليك ، افكارك ، احلامك ، نظرتك للمستقبل ، رؤيتك لحل المشاكل المزمنة ، التعليم الفاشل ، والصحة التعبانة ، والفقر المدقع .. الخ الخ .
لاتجعلنا نتحسرطويلا علي رحيل المهندس محلب ، لانطالبك بجولات في قري الصعيد المحرومة من كل شيئ فالجو حار، او قري الدلتا التي تعوم في الطفح غير الصحي فالروائح لاتحتمل . نريد فقط ان نتأكد ان لدينا حكومة . حتي لوكانت نائمة !

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان