الجمعة 03-جماد أول-1439 هـ - 19 يناير 2018

مقالات عاطف زيدان

آن الاوان لعقاب قطر
الأحد 01 مارس - 06:38صباحا
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |


اتهم رئيس الوزراء الليبي المعترف به دوليا عبد الله الثني قطر وتركيا بدعم الجماعات الارهابية في بلاده وقال في تصريحات صحفية إن حكومته ستوقف التعامل مع تركيا لأنها ترسل أسلحة إلي مجموعات إرهابية في طرابلس «لكي يقتل الشعب الليبي بعضه البعض» كما اتهم الثني قطر صراحة في مقابلة مع قناة سي بي سي بتقديم الدعم المادي للإرهابيين في ليبيا. ورغم ان مواقف تركيا وقطر الداعمة للارهاب معروفة للقاصي والداني، .
مايغضبي حقا هو الموقف القطري، واتهامات الثني ليست الاولي من نوعها، فقد سبق لمسئولين ليبيين كثيرين، تقديم ادلة قاطعة، علي ضلوع قطر في حرائق ليبيا. لدرجة ان احد اشهر السياسيين الليبيين واعني عبد الرحمن شلقم، قال في كتابه نهاية القذافي ان تميم بن حمد قال له صراحة ان قطر انفقت 3 مليارات دولار لاسقاط القذافي وليس منطقيا بعد هذا الانفاق الضخم، ان تخرج خالية الوفاض !!
الغضب العربي ضد قطر، لاينتشر في ليبيا ومصر وسوريا وتونس فقط، وانما ينتشر بين جموع شعوب الدول العربية ومنها دول خليجية. المزعج ان كل هذا يحدث، وجامعة الدول العربية، تكتفي باتخاذ دور المتفرج، وكأن تدخل دولة عربية في الشئون الداخلية لدول عربية أخري لايعنيها ! لقد آن الاوان لعقاب قطر، وكم اتمني ان تتحرك القوي الفاعلة في العالم العربي، لصياغة قرار متدرج في عقوباته ضد قطر لاجبارها علي الالتزام بميثاق الجامعة العربية. فاذا لم ترتدع، فلامفر من تجميد عضويتها، حتي تذوق مرارة العزلة، ربما تفهم معني الاخوة العربية، وتدرك ان المتغطي بالأجنبي مهما كانت سطوته.. عريان

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان