الإثنين 06-جماد أول-1439 هـ - 22 يناير 2018

مقالات عاطف زيدان

شهادة الوطنية
الثلاثاء 07 اكتوبر - 01:17صباحا
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |

بقلم عاطف زيدان
 
استعدت البنوك العامة لطرح شهادات الاستثمار في مشروع قناة السويس الجديدة ، بفئات 10 و100 و1000 جنيه ومضاعفاتها للمصريين فقط ، بهدف توفير 60 مليار جنيه لتنفيذ المشروع القومي الاهم والاغلي علي نفوسنا جميعا ومايشمه من شق القناة الجديدة والانفاق والطرق المرتبطة به . التوقعات كبيرة والامال عريضة لتدبير المبلغ المطلوب خلال فترة وجيزة مما يحملنا جميعا امانة التفاعل الجاد مع هذه الخطوة بحس وطني عال يرتقي الي مستوي عشقنا لهذا الوطن الغالي .
الفرصة متاحة لكل اب وكل ام وكل طفل وطفلة للحصول علي شهادة جديدة هي شهادة الوطنية لتضاف الي شهادات الميلاد والتخرج واداء الخدمة العسكرية .
الشهادة الجديدة .. ثمينة حقا بماتحمله في طياتها من معاني عظيمة . فبالاضافة الي ماتحققه من عائد مادي معفي من كافة الضرائب والرسوم يصل 12% سنويا ، فانها تمثل تعبيرا عن مانحمله جميعا في جوانحنا من عشق لامحدود ، لمصر العزيزة ، وآمال وطموحات ان نراها في صدارة الامم  التي تنعم بالقوة  والنماء والرخاء والازدهار .
لاتنظر الي الشهادة من منظور استثماري فقط ، رغم انها تعد من هذا الجانب استثمارا ناجحا ومضمونا ، لكن من الضروري النظر اليها من الجانب العاطفي والنفسي ، عندئذ ستجد نفسك مدفوعا للشراء باكبر قيمة ممكنة ،لان مردود ماتشتريه سوف تتردد اصداؤه في صدرك ، سعادة وسرورا وفخرا بالوطن الذي مد يده اليك فلبيت النداء بكل حماس .
لاتحرم ابناءك من هذه المشاعر الممتعة. اجعل بيتك كله ينعم بماسوف تنعم به ولاابالغ انك سوف تجد من ابنائك من يسارع بوضع شهادته في برواز يزين به مكتبه او جدار غرفته . وهذا اسمي مانريده ونبتغيه. فالحلم حلمنا  . والقناة الحالية  قناتنا، حفرها اجدادنا الاوائل ، وضحي من اجل الاباء والاشقاء بأرواحهم . وهاهي الفرصة تلوح لنا لدعمها بقناة جديدة تضاعف دخلها وخيرها الذي سيعود علينا وعلي ابنائنا واحفادنا . وتحيا مصر .

 

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان