الجمعة 06-ربيع أول-1439 هـ - 24 نوفمبر 2017

مقالات عاطف زيدان

خداع اصحاب المعاشات
الإثنين 28 يوليو - 01:44مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |

 




سعدت كثيرا بقرار رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ، بزيادة قيمة المعاش المبكر من 76 جنيها شهريا الي 477 جنيها . وجاءت هذه الخطوة الرائعة من مجلس الوزراء بعد عرضي مشكلة اكثر من 40 الف صاحب معاش ،ومطالبهم بالمساواة - علي الاقل - مع اصحاب معاشات الضمان الاجتماعي ، رغم انهم سددوا اشتراكات التامينات لمدة تصل 20 عاما . اكد قرار مجلس الوزراء الذي نشرته الصحف ، انه سيتم صرف المعاشات بالزيادات الجديدة وبأثر رجعي اول مايو. فرقص المستحقون فرحا حتي حل ميعاد الصرف ، وكانت الصدمة الكبري ، لم يجد المستحقون اية زيادة ، و المعاش المتدني كما هو لم يتغير . حاولوا ان يجدوا ردا علي استفساراتهم من موظفي المكاتب التأمينية التابعين لها دون جدوي . بل وصل الامر الي حد وصف قرار رئيس الوزراء من قبل بعض موظفي التأمينات ، بانه مجرد كلام جرايد !! حيث لم تصلهم اي تعليمات بهذا الشان من هيئة التأمينات الاجتماعية .
اتصل بي بعض المتضررين من عدم تنفيذ القرار في ا لموعد المحدد ، والغضب والسخط يغلف عباراتهم .ولم اجد مايخفف من غضبهم سوي القاء اللوم علي بطء الاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء . فلايمكن ان اشك لحظة واحدة في صدق المهندس ابراهيم محلب ، وقلت لكل من اتصل بي انه من المرجح صرف الزيادة اول يونيه ، لكن مما يؤسف له، خابت ظنوني ولم يتم صرف اي زيادات في اول يونيه او يوليو، وهانحن علي ابواب شهر اغسطس ولم يصدر مايشير الي الصرف ، مما جعل المستحقين يفقدون الثقة في الحكومة ، ويصفون ماجري بانه خداع لاصحاب المعاشات لايمكن قبوله .
انني اجد نفسي مضطرا لمناشدة المهندس محلب ، للوفاء بماوعد به .وكلي ثقة انه سيفذ وعده ليعيد البسمة والسعادة الي وجوه ونفوس عشرات الآلاف من اصحاب المعاش المبكر واسرهم

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان