الجمعة 29-رمضان-1438 هـ - 23 يونيو 2017
خبر عاجل : توضيح : يرجى متابعة الاحبار الرياضية من خلال باب " الرياضة " على الصفحة الرئيسية لحدوث عطل تقني في بوابة " الملاعب

مقالات عاطف زيدان

حكومة .. كبر دماغك
الأربعاء 04 ديسمبر - 04:34مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |

 

 
تناولت في الاسبوع الماضي ، مأساة اكثر من 50 الف مواطن من اصحاب المعاش المبكر
وعرضت بالتفصيل قصة احد هؤلاء المواطنين وهو  خميس عبد الفتاح ابراهيم رقم تاميني 9545013 الذي ظل 19 عاما يسدد اشتراكا شهريا في التامينات بقيمة 68 جنيها ثم فوجئ بالمعاش الضئيل الذي لايكف العيش الحاف  فلم يجد وسيلة سوي توجيه صرخاته لكل الجهات في مصر ولم يجد من يكلف نفسه مجرد الرد عليه !!
.
تصورت ان وزير التضامن احمد البرعي سوف ينتفض من فوق مقعده الوثير بعد ان عرضت المشكلة رافضا ان يكون السبب في حرمان عشرات الالاف من المصريين من ابسط حقوقهم في معاش يوفر لهم حد الكفاف . لكن يبدو ان الوزير الذي كنت اصنفه ضمن الثوار نسي هموم الفقراء بعد ان دخل جنة المناصب العليا  ولم يكلف نفسه مراجعة قراره الظالم .

انني اشعر بالاسي لمعاناة اصحاب المعاشات بشكل عام من ضآلة مايصرف لهم شهريا .. فهذه الفئة في انحاء العالم المتحضر تحظي بافضل سبل الرعاية لدرجة ان المعاشات في بلد مثل فرنسا تفوق مايتقاضاه العامل اثناء خدمته من منطلق ان الانسان عندما يكبر في السن تتزايد احتياجاته للعلاج والدواء ناهيك عن نوعية خاصة من الطعام تناسبه . لكن في مصر يختلف الحال تماما حيث يجد الشخص نفسه فجأة يتقاضي دخلا شهريا اقل من ربع ماكان يتقاضاه  اثناء الخدمة وتزداد المأساة لو كان من اصحاب المعاش المبكر الذي لايصدق انسان او الوزير المسئول عنهم حدد مبلغ 60 جنيها حدا اقصي لمعاشاتهم . يامعالي الوزير .. ضع نفسك مكان المواطن حتي تشعر بمعاناته واربأ بك ان تكون من عينة الوزراء الذين يتعاملون بمبدأ " كبر دماغك " لان تاريخك يشهد انك عكس ذلك !

Bookmark and Share

أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف عاطف زيدان